السبت، 10 ديسمبر 2011

خير أجناد الأرض حرباً وسلماً وبناءً وتعميراً


إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع، وإنا على وقوف الاقتصاد على حافة الهاوية لمحزونون وهذا يعود إلى عدة أسباب منها:

1- كثرة الإضرابات والمظاهرات والاعتصامات والتوقف عن العمل مما أدى إلى توقف الكثير من المصانع واقترب التصدير من الصفر.. مما أدى إلى عدم الحصول على عملة أجنبية.. وبالتالى (تشريد) الكثير من العمال وازدياد عدد العاطلين عن العمل.
2- السكوت على استمرار الاستيراد الاستهلاكى لسلع يتم إنتاج مثيل لها بمصانعنا الوطنية وسندات شحن تقل عن القيمة الحقيقية للبضاعة والمحولة عن طريق البنوك (تهربا من سداد الجمارك والضرائب والرسوم) المستحقة الحقيقية على البضاعة التى تم استيرادها مما أدى إلى كساد المنتج المصرى وضعف النشاط الاقتصادى فى السوق المصرى لتحول 90% من إجمالى المبالغ المحولة للاستيراد إلى اقتصاد خفى.. ولا يخفى على أحد أن الاستيراد الاستهلاكى سوس ينخر فى عظام الاقتصاد وعلى مدار 24 ساعة يومياً، والذى أفرز لنا العديد من المشكلات التى يتوجع منها الاقتصاد منها:
أ - عدم المساهمة فى سد العجز فى الموازنة العامة للدولة.
ب-زيادة التراجع فى الاحتياطى من النقد الأجنبى.
* إن إعادة بناء الاقتصاد يبدأ من محاربة الفساد فى كل المواقع وذلك بإنشاء هيئة مستقلة لمحاربة الفساد.
* عودة سواعد الشباب إلى المصانع وزيادة معدلات دوران الآلات مع زيادة ساعات العمل.
* وضع خطة لإعادة بناء الإنسان المصرى يتكاتف كل من المؤسسات التعليمية والإعلام بكل وسائلة المرئية والمسموعة والمقروءة وأيضا دور العبادة فى بث روح الانتماء إلى تراب الوطن فى كل أفراد الشعب بمختلف أطيافه.
* إننا قادرون على عبور هذه المرحلة فإن مصر بها خير أجناد الأرض حرباً وسلماً وبناء وتعميراً.. ولنا إن نشكر العلى القدير على ما نحن فيه من عدد الموارد البشرية (أساس البناء وتنمية الثروة فى كل أشكالها).. هيا بنا نعود إلى البناء والله الموفق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by - mohamed ibrahem