الخميس، 10 نوفمبر 2011

حبيبتى مصر

ابتسمى يا مصر فالغضب ليس من شيمك.. والحقد والكره ليس من أهلك.. وخيوط الحزن التى زخرفتى بها ليست صناعتك.. وجناح الغدر الذى يسعون إليه لن يطالك.. لأنك النور فى بهائك والشمس فى إشراقك والورود المعطرة هى صفاتك.. فالتفرقة لن تطرق بابك وكلمة الضياع لن تستسلم إلا لقدرتك.. فعرضك مصان.. وشعبك بعيد عن الذل والهوان.. ولو شرحت أحوالك لطال الشرح من غدر هؤلاء الأقزام والغلمان.. تعبك وعذابك لن يشعر به إلا من ذاق مرارة الحرمان.

همتك قوية.. وشعبك ثورته حقيقية لن نسمح للحاقدين والمخططين بمس هيبتك الأبية.. فنحن ببصيرتنا الثاقبة سنضربهم ضربة قاضية.. لن نسمح لهم بتفرقة مسلم عن قبطى.. واصطيادنا بالهوية.. فنحن أهل الأزمات وماءنا متحرك ليس به سكنات.. سنحنى ظهورنا ونلوى أعناقنا لتستقيم بنا الهامات.. ونسمو بقدرنا وعزتنا لنكون قدوة لهؤلاء الغزاة.. ستفشل محاولاتكم أيها الطغاة.. يدا بيد معا فى الحرب والسلم وحب الرب.
وبأوقات الجد.. لن تفرقنا كلماتكم ولن تخذلنا ادعاءاتكم ولن تهزنا أعمالكم.. فنحن لها جبين ناصع.. عن الحق مدافع. وبالمرصاد للغدر واقف.. طالما تسلقنا الشواهق فسنسخر من المآسى لأنها أصبحت من الواقع.. إنجازاتنا ستتكلم عنا ومحمد وعيسى هم عظمتنا وشرفنا وعشقنا.

اطمئنى يا مصر لن نفقد شجاعتنا ولن نتخلى عن حل مشاكلنا لأن همك هو همنا وحبك هو ذاتنا
وتلوين حياتنا.. ورفع راياتك واسمك العالى هو أولوياتنا

إن غضبت اليوم على يومك هذا.. بالصبر القليل سينقلب غدك إلى فيض من الأمل المشرق المنير.. اليوم نتعاهد معا مسلما وقبطيا وسنطوى ما جرى وننسى أنه أصبح وكان.. فالأمس مضى لن نعتب ونلوم عليه حتى لا يتعثر حالنا.. لن أتلهى بأحزانى الصغيرة لأن ضوءا ساطعا سينفرج بدمى وسأنقلب إلى نمرا به أتحدى كل متسلل غاصب حقير.

شعبك لن ينكسر ولن يتخبط بأوهام فاشلة.. صنعها ضعاف نفوس وبها يتموا الكثير.
ارفعى هامتك واعتزى بنفسك لأن اسمك هو المنير.. أحرفك هى منبع قوتك بها تتوقف القلوب مهابة.. وتهرع الأعداء راحلة معتذرة لأنها لم تلغ ولو سطرا من تاريخ عرشك الأمين ولا نور الهلال والصليب.

قولى لهم يا مصر.. اسمعوا نصيحتى.. لن تستطيعوا أن تفرقوا مسلما عن مسيحى.. معا تربينا وبمدرسة واحدة تعلمنا وابتسامة عريضة على شفاهنا رسمنا.. وللأحزان والآهات تصدرنا ومعا على رغيف العيش انتظرنا.. ويدا بيد على الوفاء تعاهدنا.. لن نبيع وفاءنا وقسمنا لغادر كان بالأمس عدوا لنا.. معا نعشقك يا مصر ونعشق ترابك الذى امتزج بدمائنا فى أراضى سيناء ونحن نردد نشيدك.

فداك دمى وروحى وجسدى يا من كنت مسكنا وسكينة لآلامى وهمى.. فأنت الأمان والحب لكل عربى.. يا بدرا يتلألأ رغم كل الشهب.. سأكتب على جبين المجد عنوانا.. من لم يعشق مصر ليس إنسانا.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by - mohamed ibrahem